مرحباً بكم في دواوين - اكتب وشارك وابتعد عن الرسميات

الليزر

أحقا هل يوجد شئ اسمه ليز ؟ احقا في طاقه اسمها الذره ؟ احقاً هل يوجد شئ يدعي التكنولوجيا ؟
اسئله غامضه يجب ان يجاب عليها ، كنت في يوم من الايام افكر في ماهوا الليزر، وما اساسه اصلاً فقمت بالبحث باحدي مواقع الانترنت فوجد معلومات عنها كثيره حقا الليذرثروه تكنولوجيه عظيمه من حيث ان اليزر يمثلل 4 أضعاف اشعه الشمس بمعني اذا نظرنا نظره علميه ، فيكون الشمس فوقق مباشراً فماذا يحدث لك ؟ من الطبيعي الانسان هيسيح
فما بالك من ان الشئ الذي يدعي الليزر 4 اضعاف اشعه الشمس تخل ماذا يمكن أن يفعل ؟
اذا قلنا انا الليزر شئ عادي فنكون مخطئين ، هل تعلم ان الليزر يستخدم في شتي المجالات العلميه وهل تعلم ايضاً أن الليز هو أساس التكنولوجيا من حيث العلوم ، مثل : ( الطب والفلك والهندسه والخ الخ ...) ان الشئ الذي يدعي الليزر بعيداً عن خيال اي إنسان طبيعي الان في أميركا واوروبا بيستغلوا تلك الطاقه الهائله في دخولها في الاسلحه ، مثل (الدبابات - الاسلحه - المدافع - القنبله وغيرها بكثر ) فماذا يمكن أن نقول !!!! الطبيعي ان نقول ان الليزر شئ غير طبيعي بالفطره حيث ان الليزر انواع ، منها ( ليزر الغاز - ليزر السائل - ليزر اشباه الموصلات - ليزرالحاله الصلبه )
يستخدم الليزر حاليا في مجالات متعددة كاستعمالها في الأقراص المدمجة وفي صناعة الإلكترونيات وقياس المسافات بدقة -خاصة أبعاد الأجسام الفضائية- وفي الاتصالات. كما تستخدم أشعة الليزر في معالجة بعض أمراض العيون حيث يتم تسليط أشعة ليزر عالية الطاقة على شكل ومضات في نقطة معينة في العين لزمن قصير -أقل من ثانية-. ومن أمراض العيون التي يستخدم فيها الليزر .
هل ادركت الاًن خطوره الليزر و فائدته ....؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق